إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كوني حذرة عند شراء منتجات العناية بالبشرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كوني حذرة عند شراء منتجات العناية بالبشرة

    تميل نساء كثيرات الى استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي بالدرجة الأولى على المكونات الطبيعية، وهذا الأمر مفيد في كثير من الأحيان وجزء من نمط حياة صحي. لكن في بعض الأوقات، قد تحتوي هذه المنتجات على مكونات اصطناعية ومواد كيماوية خطيرة قد تسبب لبشرتك أمراضاً لا تُشفى منها بسهولة.
    لذلك، يجب أن تكوني على دراية تامة بحقائق مهمة عند شراء أي منتج للبشرة، والتي سنوردها في هذا المقال.
    1- بعض المنتجات "الطبيعية" ليست طبيعية على الإطلاق
    في أي متجر تقصدينه، يمكنك العثور على مئات المنتجات المسماة بالـ"طبيعية"، إلا أنها بعضها قد يمثل "أنبوباً" ممتلئاً بالمواد الكيماوية، بالتالي، اقرئي جيداً قوائم المكونات قبل شراء أي منتج. وفي هذا الإطار تشكل العطور المصطلح الأهم لإخفاء مئات المكونات بشكل غير قانوني، والتي تسبب اختلالاً في الغدد الصماء وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعيوب الخلقية وسرطان الثدي والسمنة وغيرها الكثير...
    2- قد تحتوي المنتجات الطبيعية على مواد مسرطنة
    يحتوي العديد من المنتجات الطبيعية على مواد كيماوية مسرطنة، ومن أبرزها مزيل العرق، الذي يشتمل على الأولمنيوم، وهي المادة التي مع تكرار استخدامها تتخزّن في الخلايا الدهنية للبشرة وتؤدي الى الإصابة بالسرطان. إضافة الى الكريمات الواقية من أشعة الشمس، التي يشتمل بعضها على جسيمات نانونية صغيرة جداً قادرة على عبور حاجز الدم في الدماغ والتسبب بالجذور الحرة لخلايا الجلد والتلف الحمضي النووي. انطلاقاً من ذلك، تجنبي المكونات التالية: البارابين، الفازلين، البولي إيثيلين غليكول، الزيوت المعدنية، الألوان الاصطناعية وغيرها...
    3- قد تشتمل أيضاً على مكونات تعطّل الهرمونات
    قد تقرئين على العديد من منتجات العناية بالبشرة، أنها مصنوعة من مواد طبيعية، إلا أنها في الحقيقة تحتوي على مواد كيماوية تؤدي الى اختلال الغدد الصماء وتعطّل الهرمونات في الجسم، من أبرزها كبريتات صوديوم الغاز الذي يسبب أضراراً هائلة للبشرة والجسم معاً.
    4- الفيتامين C قد لا يكون دائماً طبيعياً
    من المتعارف عليه، أن الفيتامين C، المعروف بفوائده الكثيرة على البشرة، يُستخرج من مصادر طبيعية كالفاكهة والخضروات، إلا أنه قد يصنّع أيضاً من مواد اصطناعية مضرة بالبشرة. لذلك، يفضل الاختصاصيون استخدام الزيوت النباتية الطبيعية والفيتامين C الطبيعي المتوافر بكثرة في بذور التوت وزيت دوار الشمس مثلاً.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    صدقه جاريه لروح اخويا الغالى الوحيد توفاه الله يوم
    10-10-2012 فى حادث أليم
    الرجاء قراءة الفاتحه له وان ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته
يعمل...
X